Skip to Content
facebook facebook twitter twitter facebook facebook twitter twitter

أساسيات الأعمال الذكية

عربى  |  English

عربى  |  EN

سلسلة التوريد المستدام

يمكن أن يساهم استخدام الممارسات المستدامة عبر سلسلة توريدك في تعزيز حقوق الإنسان وممارسات التشغيل العادلة وتحقيق التقدم البيئي. وتعتبر المبادئ العشر للميثاق العالمي للأمم المتحدة التي تقدم توجيهات ضمان إقامة مشروع مستدام موردا ممتازا فيما يتعلق بهذا الصدد؛ وبالنسبة للكثير من المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر، قد يكون الوفاء بكل نقطة محددة أمرا محفوفا بالتحديات . اعتبرها مبدأً توجيهيًا وهدفًا، وابذل قصارى جهدك لمواءمة اقتراحات الأمم المتحدة عندما يكون ذلك ممكناً

سلسلة التوريد المستدام

اعرف مواردك
يشجع الميثاق العالمي للأمم المتحدة الشركات على تحويل الاستدامة إلى أولوية بدءا من الإدارة العليا بالشركة وصولا إلى نهاية الهيكل التنظيمي لها؛ ومتى استعرض مالك المشروع سلسلة التوريد باعتبارها امتدادا للقوة العاملة والمجتمع، يمكن للشركة أن تضع توقعات بخصوص أفضل الممارسات في إطار سلسلة توريدها.

تقع الآثار البيئية والاجتماعية والاقتصادية في إطار كل مرحلة من مراحل سلسلة التوريد، بما في ذلك تصنيع وتوزيع المنتجات واستخدامها وانتهاء عمرها (التخلص منها أو إعادة التدوير)؛ كما يجب على أصحاب المشروعات التفكير أيضا في عملياتهم لضمان توافر ممارسات عمل عادلة وبيئة عمل عادلة وصديقة للبيئة للموظفين.

لبدء لمشروعك، خطط كل من الموارد والموردين في سلسلة توريدك؛ هل يقدم الموردون مواد خام أو موارد تتوافق مع أهدافك من حيث ممارسات العمل العادلة والاستدامة؟ وإذا لم يكن الأمر كذلك، فربما يعتبر الوقت قد حان للبحث عن موردين جدد لمشروعك. ويمكن أن يساهم إنجاز عملية البحث السريع عبر الانترنت على الموردين أو الشركاء المحتملين على تأكيد مدى صداقة ممارسات المشروع للبيئة.

كما يمكنك الاحتفاظ بقائمة تضم الموردين المستدامين، وحاول أن تجعل مسألة الاستعانة بالمؤسسات التي تستخدم ممارسات عمل مستدامة أولوية؛ وقم بإنشاء سلسلة توريد "صديقة للبيئة" من خلال الاستفسار من الموردين عن كيفية خفض معدل النفايات و إعاده التدوير واستخدام مركبات موفرة للطاقة وموارد الطاقة.

وقد يساهم الترويج لحقيقه امتلاكك سلسلة توريد مستدامة ومشاركة أفضل الممارسات مع المشروعات الصغيرة الأخرى في مجتمعك في إحداث تأثير فعال فيما يتعلق بتقوية الاستدامة في منطقتك. وتعمل الشركات العاملة في العديد من القطاعات على اختلاف حجمها على إنشاء سلاسل توريد مستدامة وتساهم جهود هذه الشركات في خفض البصمة الكربونية العالمية.

شارك

إخلاء مسئولية: الموقع لا يهدف الى تقديم الاستشارات القانونيه
يقدم هذا الموقع الإلكتروني معلومات عامة حول تأسيس المشروعات/الأعمال وإدارتها؛ ويهدف محتوى الموقع الإلكتروني لتقديم المعلومات فقط وليس تقديم المشورة أو الآراء المتعلقة بالمسائل القانونية أو المرتبطة بالضرائب؛ ولا يجوز تفسير محتويات الموقع وعرض المعلومات المتاحة به باعتبارها مشورة مقدمة في مجال الشئون القانونية أو الضرائب تحت أي ظرف من الظروف أو في أي موقف من المواقف الواقعية، كما لا يجوز الاعتماد على هذه المعلومات باعتبارها مشورة قانونية أو مشورة في مجال الضرائب بأي شكل من الأشكال. ولا يجوز اتخاذ أي تصرف اعتمادا على المعلومات الواردة في هذا الموقع، وتبرئ مجموعة فيزا ذمتها من تحمل جميع أشكال المسئولية المتعلقة بالتصرفات التي يتم اتخاذها أو لا يتم اتخاذها استنادا إلى أي من محتويات هذا الموقع أو جميعها بأقصى قدر يسمح به القانون، لذا عليك الاتصال بمستشار قانوني لتلقى المشورة المتعلقة بأي مسألة قانونية أو ضريبية، ومن بينها المشكلات المتعلقة بمشروعاتك الحالية أو المحتملة.