Skip to Content
facebook facebook twitter twitter facebook facebook twitter twitter

أساسيات الأعمال الذكية

عربى  |  English

عربى  |  EN

المرافق

وصلت الانبعاثات العالمية المتزايدة إلى مستوٍ قياسي؛ ففي عام 2018، تزامنت زيادة الانبعاثات في الولايات المتحدة الأمريكية مع ارتفاع الانبعاثات في البلدان الأخرى، مثل: الصين والهند وذلك وفقا لمركز أبحاث الطاقة والسياسات البيئية التابع لمعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا.

المرافق

ماذا يعني ذلك كله بالنسبة لمالكي المشروعات الصغيرة؟ من خلال خفض استهلاك شركتك للطاقة، يكون لك أثر إيجابي على البيئة ويمكنك توفير المال. هناك أشياء بسيطة يمكنك القيام بها للحد من فاتورة المرافق الخاصة بك ، ومن بينها إغلاق الإنارة أو وحدات التدفئة والتكييف التي لا تحتاج إلى استخدامها. وعند ارتفاع درجة الحرارة أو انخفاضها بشدة، يتسبب تغيير كل درجة في الثرموستات في ادخار التكلفة أو زيادتها بنسبة تتراوح من 4 إلى 7 في المائة من قيمة فاتورة الكهرباء الخاصة بك.

ويمكنك اتخاذ خطوات بسبطة لخفض بصمتك الكربونية؛ ومن ثم مساعدة البيئة في مجتمعك.

How you can lower your carbon footprint and reduce your utility bill

نصائح لخفض بصمتك الكربونية

  • شجع الموظفين على غلق الإنارة عند مغادرة الحجرات لادخار الطاقة.
  • شجع مشاركة السيارات والمشي وركوب الدرجات واستخدام وسائل القل العام للحد من الانبعاثات ودعم التنقل بصورة أكثر نظافة البيئة
  • قم بشراء مصابيح الإضاءة الموفرة للطاقة فضلا عن معدات العمل والمركبات الموفرة للطاقة.
  • راجع الأمر مع مرفق الطاقة لمعرفة ما إذا كان المرفق يقدم خيار الطاقة "الخضراء"، مما يسمح لك بشراء طاقتك من مصادر الطاقة المتجددة، ومن بينها الألواح الشمسية ومزارع الرياح.
  • قم بزراعة نباتات الظل خارج مشروعك لحمايته من برد الشتاء وشمس الصيف.
  • اسمح للموظفين بالعمل وفقا لساعات عمل مرنة والعمل من المنزل في بعض الأحيان لخفض الاستهلاك الكلي للطاقة في مكان إقامة مشروعك.

المحافظة على المياه
قد يكون لخفض استهلاك المياه أثرا بيئيا كبيرا، وفي بعض الأحيان يمكن لمعظم المشروعات الصغيرة القيام بذلك بسهولة. ولتقليل استهلاكك للمياه، فكر في تركيب صنابير ومراحيض موفرة للطاقة في مكان عملك. إذا كنت تستخدم المياه في عملية التصنيع الخاصة بك ، تأكد من استخدامها بصورة مسئولة؛ كما أن عليك التحدث مع موظفيك بشأن طرق خفض استهلاك المياه في مكان العمل؛ فعلى سبيل المثال عليك بالبحث عن التسريبات في الصنابير أو أحواض الاستحمام وعدم ترك المياه مفتوحة لفترات طويلة والحد من المياه المستخدمة لري المسطحات الخضراء في مشروعك.

خفض النفايات
عندما يتعلق الأمر بتقييم ممارسات الوقاية من النفايات الخاصة بك، من المهم النظر إلى عمليات التصنيع وممارسات أي من الموردين ممن تستعين بهم وعادات موظفيك.

الطريقة الأكثر فعالية للحد من نفايات مؤسستك هي توليد أقل في المقام الأول. الفائدة المضافة هي أنه يمكن أن تساعدك أيضًا على تبسيط التكاليف. إذا كان لديك مواد أو منتجات زائدة، فكّر في التبرع بها لمنظمة محلية غير ربحية. أيضا، النظر في الذهاب غير الورقي - فإنه سيساعد البيئة وزيادة الكفاءة الخاصة بك. وتشمل الأفكار الأخرى للحد من النفايات، وطباعة الوثائق على الوجهين، وتجنب استخدام أكواب يمكن التخلص منها، وزجاجات المياه والسكاكين وإبلاغ أهداف النفايات للعملاء والموظفين

إعادة التدوير
لا يهم حجم مشروعك، حيث أن لديك فرصة لأن يكون لك أثرا إيجابيا على البيئة من خلال ممارسات العمل الصديقة للبيئة. ومن خلال إعادة تدوير المواد، يمكنك ادخار الطاقة وخفض التكاليف وحفظ المواد بعيدا عن مدافن النفايات والمحارق. ويمكن أن تساهم بعض المهام البسيطة، ومن بينها لإعادة تدوير خراطيش الطباعة وتركيب صندوق إعادة تدوير بالمكتب وشراء المستلزمات المكتبية المصنعة من المواد المعاد تدويرها في حماية البيئة. وراجع الأمر مع خدمة إزالة النفايات للحصول على برامج وخيارات محددة تخدم المشروعات الصغيرة في مجتمعك.

شارك

إخلاء مسئولية: الموقع لا يهدف الى تقديم الاستشارات القانونيه
يقدم هذا الموقع الإلكتروني معلومات عامة حول تأسيس المشروعات/الأعمال وإدارتها؛ ويهدف محتوى الموقع الإلكتروني لتقديم المعلومات فقط وليس تقديم المشورة أو الآراء المتعلقة بالمسائل القانونية أو المرتبطة بالضرائب؛ ولا يجوز تفسير محتويات الموقع وعرض المعلومات المتاحة به باعتبارها مشورة مقدمة في مجال الشئون القانونية أو الضرائب تحت أي ظرف من الظروف أو في أي موقف من المواقف الواقعية، كما لا يجوز الاعتماد على هذه المعلومات باعتبارها مشورة قانونية أو مشورة في مجال الضرائب بأي شكل من الأشكال. ولا يجوز اتخاذ أي تصرف اعتمادا على المعلومات الواردة في هذا الموقع، وتبرئ مجموعة فيزا ذمتها من تحمل جميع أشكال المسئولية المتعلقة بالتصرفات التي يتم اتخاذها أو لا يتم اتخاذها استنادا إلى أي من محتويات هذا الموقع أو جميعها بأقصى قدر يسمح به القانون، لذا عليك الاتصال بمستشار قانوني لتلقى المشورة المتعلقة بأي مسألة قانونية أو ضريبية، ومن بينها المشكلات المتعلقة بمشروعاتك الحالية أو المحتملة.