Skip to Content
facebook facebook twitter twitter facebook facebook twitter twitter

أساسيات الأعمال الذكية

عربى  |  English

عربى  |  EN

قياس النجاح

بغض النظر عن حجم مشروعك، فإن هناك دائما فرص لتصبح أكثر إنتاجية ونجاحا و تحقيقا للبرح؛ ولا يحدث التميز خلال ليلة وضحاها، بل إن التميز عبارة سلسله من العمليات؛ ومن خلال التخطيط واتخاذ القرار، يمكنك البدء في تحقيق أهدافك. وفيما يلي بعض الطرق للمضي بالمشروع في المسار الذي تريده.

قياس النجاح

حدد الأهداف المالية
أن تحديد الأهداف المالية الواضحة لمشروعك وكذلك أسباب الادخار يمكن ان يكون حافزا حقيقيا لخفض التكاليف واستخدام الأرباح بحكمة؛ وبمجرد تحديد الأهداف المالية، يمكنك إعادة تقييمها بصفة دورية للتحقق من أنها لا تزال تتعلق بالأمر وقابلة للتحقق. اكتشف كيف يمكنك تحقيق تحقيق ذلك .

تتبع أدائك
عندما يتعلق الأمر بالتخطيط واتخاذ القرار، فإن توافر سجل واضح لأداء المشروع يعد أمرا هام للغاية؛ ويمكنك حفظ موازنتك وسجلاتك المحاسبية ومستندات التخطيط به أيضا؛ وعلى الرغم من أن التتبع يتطلب بعض التدريب والتفاني، فإن النتائج سوف تساعدك على بناء النجاح والتعامل معالجه الجوانب التى تتطلب اداء افضل اعرف المزيد .

حلل موازنتك
تعتبر مسألة تتبع دخلك ونفقاتك أمرا جوهريا لتحقيق النجاح لمشروعك؛ ويمكنك من خلال إعداد الموازنة والالتزام بها تتبع مبيعاتك ونفقاتك ومدخراتك وذلك للوصول إلى أهداف مشروعك قصيرة وطويلة الأجل. ابدأ هنا .

احصل على المزيد من التمويل
إذا كان مشروعك جاهزا إلا إنه يحتاج إلى المزيد من المال، فإن هناك العديد من الطرق التي يمكنك إتباعها ؛ فبعد تحديد المبلغ الذي تحتاج إلى اقتراضه والمبلغ الذي بإمكانك رده يمكنك اتخاذ قرار بشأن خيار الاقتراض المناسب لك، وما إذا كان الخيار هو طلب قرض أم البحث عن مستثمرين آخرين أم التمويل الجماعي أم الحصول على ائتمان. اكتشف الكيفية التي يمكن من خلالها تحقيق ذلك .

قم بزيادة المبيعات
تعتبر عملية بيع المزيد من منتجاتك وخدماتك واحدة من الطرق الأكثر فاعلية لزيادة إيرادات مشروعك؛ عليك اكتشاف استراتيجيات زيادة المبيعات بناء على القطاع الذي تتبعه وسوقك وأهداف مشروعك. وقد تتضمن هذه الاستراتيجيات اجتذاب الاهتمام بمنتجك أو إنشاء خطة تسويق أو إعادة تسعير أو عرض خصومات أو خفض التكاليف النثرية؛ اختر استراتيجية والتزم بها وقم بقياس مدى قدرتك على تحقيق النجاح. ستساعدك هذه النصائح .

حقق ربحا
يبدأ الغالبية العظمى من مالكي المشروعات الصغيرة مشروعتهم بهدف مهم وهو تحقيق الربح؛ وتعتبر مسألة إدرار المال جزءا أساسيا لامتلاك أي مشروع؛ وذلك على الرغم من أن إدرار الأرباح أمر قد يحتاج إلى عدة سنوات في بعض الأحيان. اعرف طرق تحقيق ذلك .

شارك

إخلاء مسئولية: الموقع لا يهدف الى تقديم الاستشارات القانونيه
يقدم هذا الموقع الإلكتروني معلومات عامة حول تأسيس المشروعات/الأعمال وإدارتها؛ ويهدف محتوى الموقع الإلكتروني لتقديم المعلومات فقط وليس تقديم المشورة أو الآراء المتعلقة بالمسائل القانونية أو المرتبطة بالضرائب؛ ولا يجوز تفسير محتويات الموقع وعرض المعلومات المتاحة به باعتبارها مشورة مقدمة في مجال الشئون القانونية أو الضرائب تحت أي ظرف من الظروف أو في أي موقف من المواقف الواقعية، كما لا يجوز الاعتماد على هذه المعلومات باعتبارها مشورة قانونية أو مشورة في مجال الضرائب بأي شكل من الأشكال. ولا يجوز اتخاذ أي تصرف اعتمادا على المعلومات الواردة في هذا الموقع، وتبرئ مجموعة فيزا ذمتها من تحمل جميع أشكال المسئولية المتعلقة بالتصرفات التي يتم اتخاذها أو لا يتم اتخاذها استنادا إلى أي من محتويات هذا الموقع أو جميعها بأقصى قدر يسمح به القانون، لذا عليك الاتصال بمستشار قانوني لتلقى المشورة المتعلقة بأي مسألة قانونية أو ضريبية، ومن بينها المشكلات المتعلقة بمشروعاتك الحالية أو المحتملة.