Skip to Content
facebook facebook twitter twitter facebook facebook twitter twitter

أساسيات الأعمال الذكية

عربى  |  English

عربى  |  EN

بدء المشروع

من خلال بدء بناء أي مشروع، يمكنك المساعدة في تشكيل العمود الفقري للاقتصاد العالمي. قد لا يساعد كل مشروع صغير في توظيف الكثير من الناس، ولكن يمثل مجتمع المشروعات الصغيرة قوّة مطلقه.

وفقًا لبيانات عام 2017 الصادرة عن منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية (OECD)، فإن الشركات التي يعمل بها أقل من 10 موظفين تشكل نسبة تتراوح من 70 إلى 95 في المائة من جميع المشروعات العالمية.

وسواء كان لديك منتج مبتكر و الذي من شأنه مساعدة الآخرين أو ترغب في متابعة فكرة مشروع مجرّبة وحقيقية، فإن بدء إنشاء أي مشروع صغير يُعتبر حلم للكثيرين. كما يمكن أن تتاح لك الفرصة لخلق عملك الخاص، وبناء أي مشروع، وتوظيف الآخرين.

قد لا يتطلب النجاح وجود رغبة قوية أو أخلاقيات عمل فحسب بل هناك المزيد عن ذلك، على الرغم من أهمية توافر تلك الأمور. ويمكن أن يساعدك الفهم الواضح للخطوات التي تنطوي عليها فتح أي شركة وتمويلها وتشغيلها وتسويقها في تحديد ما إذا كنت على استعداد لتصبح مالكًا لأي مشروع أم لا، وما إذا كانت فكرتك يمكن أن تكون ناجحة أم لا.

هل البدء في إنشاء أي مشروع أمر مناسب لك؟
تعرّف على ما يلزم اتخاذه لبدء إنشاء أي مشروع: الخطوات الأولى المهمة ومفاتيح النجاح التي يمكن أن تميز المشروعات المربحة. انظر المزيد من المعلومات

إنشاء خطة عمل
تعرّف على كيفية تحويل الفكرة الخاصة بك إلى خطة عمل. ستكون خطتك بمثابة خارطة طريق لمستقبل المشروع الخاص بك وأداة يمكنك استخدامها لجنى الأموال انظر المزيد من المعلومات

إنشاء مشروع
إن القيام بتسجيل أو دمج المشروع الخاص بك مع الحكومة يمكن أن يجعل شركتك كيانًا أكثر رسمية. والأهم من ذلك أنه يمكن أن يقدم لك مزايا ضريبية وإجراءات حماية قانونية. انظر المزيد من المعلومات

الأساسيات المالية
يعد فهم ميزانية المشروع والادخار والتمويل أمرًا بالغ الأهمية إذا كنت ترغب في إدارة شركة ناجحة. انظر المزيد من المعلومات

مقالات مميزة

إخلاء مسئولية: الموقع لا يهدف الى تقديم الاستشارات القانونيه
يقدم هذا الموقع الإلكتروني معلومات عامة حول تأسيس المشروعات/الأعمال وإدارتها؛ ويهدف محتوى الموقع الإلكتروني لتقديم المعلومات فقط وليس تقديم المشورة أو الآراء المتعلقة بالمسائل القانونية أو المرتبطة بالضرائب؛ ولا يجوز تفسير محتويات الموقع وعرض المعلومات المتاحة به باعتبارها مشورة مقدمة في مجال الشئون القانونية أو الضرائب تحت أي ظرف من الظروف أو في أي موقف من المواقف الواقعية، كما لا يجوز الاعتماد على هذه المعلومات باعتبارها مشورة قانونية أو مشورة في مجال الضرائب بأي شكل من الأشكال. ولا يجوز اتخاذ أي تصرف اعتمادا على المعلومات الواردة في هذا الموقع، وتبرئ مجموعة فيزا ذمتها من تحمل جميع أشكال المسئولية المتعلقة بالتصرفات التي يتم اتخاذها أو لا يتم اتخاذها استنادا إلى أي من محتويات هذا الموقع أو جميعها بأقصى قدر يسمح به القانون، لذا عليك الاتصال بمستشار قانوني لتلقى المشورة المتعلقة بأي مسألة قانونية أو ضريبية، ومن بينها المشكلات المتعلقة بمشروعاتك الحالية أو المحتملة.