Skip to Content
facebook facebook twitter twitter facebook facebook twitter twitter

أساسيات الأعمال الذكية

عربى  |  English

عربى  |  EN

تسجيل مشروعك

عندما تقرر نوع المشروع الذي ترغب في إنشائه، فإنك بحاجة إلى تسجيل مشروعك لدى الوكالات المحلية والإقليمية والوطنية والحصول على التراخيص والتصاريح والاعتمادات والشهادات اللازمة فيما يتعلق بالمشروع؛ وتختلف هذه العمليه باختلاف القوانين المحلية والإقليمية والوطنية؛ وقد يكون من الحكمة التشاور مع الوكيل القانوني للمشروع لتسجيل شركتك بصورة صحيحة.

تسجيل مشروعك

اختيار اسم للمشروع
قد يشكل اسم شركتك الانطباع الأول الذي يأخذه العملاء المستقبليين عن مشروعك.

يستخدم بعض مالكي المشروعات أسمائهم أو مزيج بين أسماء مالكي المشروع باعتباره اسم شركتهم؛ بينما يختار البعض الآخر اسما يعكس نشاط المشروع وما يبيعه المشروع.

وإذا كنت تخطط لتوسيع مشروعك أو التفكير في أن بإمكانك بيعه في أي يوم من الأيام، قد ترغب في اختيار اسم لا يرتبط ارتباطا وثيقا باسم المالكين؛ ومن ثم يمكن للمشروع بناء سمعته الشخصية مع العملاء.

وقبل اختيار اسم المشروع، ينبغي عليك أيضا القيام بالعديد من عمليات البحث للتأكد من عدم توافر الاسم.

  • قم بالبحث على الإنترنت للتأكد من أن الاسم لا يشكل أي شكل من أشكال العلامات التجارية.
  • قم بالبحث للتعرف على الموقع الإلكتروني الحكومي الإقليمي الذي ينبغي عليك استخدامه للتأكد مما إذا كان اسم المشروع الذي ترغب فيه متاحا أم لا ومسموح به في المنطقة ذات الصلة أم لا.
  • تأكد مما إذا كان أسماء النطاق الخاصة بالموقع الإلكتروني وأسماء وسائل التواصل الاجتماعي متاحة أم لا.

صياغة المستندات المنظمة
تعتبر المستندات المنظمة بمثابة وثائق داخلية توضح كيفية إدارة المشروع؛ وقد تكون هذه المستندات مهمة إذا كنت تستهل أي مشروع مع أي شخص آخر؛ وفي حالة عدم الاتفاق على المال الذي سيحصل عليه كل شريك أو الشخص الذي يحق له اتخاذ قرارات مختلفة، فقد تساعدك المستندات المنظمة على تجنب الخلافات المتعلقة بهذا الصدد.

ويكون للمستندات المنظمة أسماء مختلفة على أساس نوع النشاط الذي تقوم بإنشائه

وقد يكو بمقدورك العثور على نماذج مجانية للمستندات المنظمة عبر الانترنت أو قد يمكنك العمل مع المستشار القانوني للمشروع لإنشاء المستندات المنظمة المذكورة حسبما يتوافق مع احتياجاتك الخاصة.

تسجيل منشأتك التجارية
يكون لكل منظمة وبلد القواعد الخاصة المنظمة لإنشاء أي مشروع، ويمكن للوائح أن تؤثر على طبيعة الهيكل الذي يمكنك اختياره بالإضافة إلى التكاليف المرتبطة بإدارة كل نوع من أنواع الكيانات؛ وقد يحد نوع العمل الذي تقوم به وعدد الشركاء في المشروع ممن يديرون الشركة من اختياراتك.

شارك

إخلاء مسئولية: الموقع لا يهدف الى تقديم الاستشارات القانونيه
يقدم هذا الموقع الإلكتروني معلومات عامة حول تأسيس المشروعات/الأعمال وإدارتها؛ ويهدف محتوى الموقع الإلكتروني لتقديم المعلومات فقط وليس تقديم المشورة أو الآراء المتعلقة بالمسائل القانونية أو المرتبطة بالضرائب؛ ولا يجوز تفسير محتويات الموقع وعرض المعلومات المتاحة به باعتبارها مشورة مقدمة في مجال الشئون القانونية أو الضرائب تحت أي ظرف من الظروف أو في أي موقف من المواقف الواقعية، كما لا يجوز الاعتماد على هذه المعلومات باعتبارها مشورة قانونية أو مشورة في مجال الضرائب بأي شكل من الأشكال. ولا يجوز اتخاذ أي تصرف اعتمادا على المعلومات الواردة في هذا الموقع، وتبرئ مجموعة فيزا ذمتها من تحمل جميع أشكال المسئولية المتعلقة بالتصرفات التي يتم اتخاذها أو لا يتم اتخاذها استنادا إلى أي من محتويات هذا الموقع أو جميعها بأقصى قدر يسمح به القانون، لذا عليك الاتصال بمستشار قانوني لتلقى المشورة المتعلقة بأي مسألة قانونية أو ضريبية، ومن بينها المشكلات المتعلقة بمشروعاتك الحالية أو المحتملة.