Skip to Content
facebook facebook twitter twitter facebook facebook twitter twitter

أساسيات الأعمال الذكية

عربى  |  English

عربى  |  EN

الأساسيات المالية

بالنسبة لأصحاب المشاريع، فإن إدارة أموالك بشكل واضح ودقيق توفر العديد من الفوائد. إن إتقان الأساسيات المالية مثل الميزنة والادخار والتمويل والائتمان يمكن أن يساعدك على تنمية أعمالك وتحقيق أهداف المشروع الخاص بك القصيرة وطويلة الأجل بنجاح.

الأساسيات المالية

إنه من الأسهل التخطيط لكيفية تطوير مشروعك إذا كان بإمكانك إدارة الجوانب المالية بعناية. يمكن للإدارة المالية الفعالة أن تساعدك أيضًا على اتخاذ قرارات أفضل بشأن الموقع والمخزون والموظفين والمعدات التي يمكنك تحمل تكاليفها. وبالنسبة لكل شيء بداية من تعديل اتجاه المشروع ونهاية بإيجاد طريقك أثناء الأوقات الصعبة؛ من المهم معرفة - واستخدام – أفضل هذه الممارسات المالية.

إنشاء ميزانية
تعتبرالميزانية أداة لتتبع متى وكيف تقوم بكسب أو إنفاق المال. يعد إنشاء ميزانية ركيزة مهمة لنجاحك وأمانك بشكل عام. كما يسمح لك بالمراقبة وفهم أفضل لما إذا كان المشروع الخاص بك لديه ما يكفي من الإيرادات (الأموال الواردة) لدفع نفقاته الناتجة عنه. ويمكن أن يساعدك استخدام الميزانية على اتخاذ قرارات مالية أكثر استنارة. إنشاء ميزانية.

التوفير من أجل النجاح
تشمل المدّخرات الأموال التي تخصصها لتغطية النفقات المستقبلية أو غير المتوقعة. فمن المهم تحديد المدّخرات داخل أي خطة مالية للمشروع كوسيلة لتحقيق أهداف المشروع، والتحضير للأحداث الغير متوقعة، والحفاظ على عمليات التشغيل عندما تكون المبيعات منخفضة، مع كسب الفائدة، إذا كنت تستخدم حساب توفير داخل أي مؤسسة مالية. تعلّم كيفية الإدخار والتوفير.

بناء خطة للتمويل
البدأ فى اى مشروع يكلف اموال، وتمويل المشروع الخاص بك هو أحد الخيارات المالية الأولى والأهم التي ستقوم بها كمالك للمشروع. حيث يمكن أن تؤثر الطريقة التي تختارها لتمويل المشروع الخاص بك على كل شيء بداية من هيكلة المشروع و نهاية بعمليات تشغيله. على سبيل المثال، إذا حصلت على قرض كبير، فسوف تحتاج إلى كسب ما يكفي من المال لسداد هذا القرض أثناء إدارة المشروع الخاص بك. بدء التخطيط.

إنشاء ائتمان المشروعات
قبل أن تقوم مؤسسه بإقراضك المال، فإنها تريد أن تعرف أنك قادر ومستعد لسداد الدين. حيث يمكنها القيام بذلك من خلال استعراض الجوانب المالية الخاصة بك و مراجعتها، بما في ذلك أرصدة حسابك المصرفي. ويمكنها أيضًا الاطلاع على سجل سداد ديونك الأخرى من خلال مراجعة تقارير الائتمان الخاصة بك. تعرّف على الاستعلامات والجدارة الائتمانية.

شارك

إخلاء مسئولية: الموقع لا يهدف الى تقديم الاستشارات القانونيه
يقدم هذا الموقع الإلكتروني معلومات عامة حول تأسيس المشروعات/الأعمال وإدارتها؛ ويهدف محتوى الموقع الإلكتروني لتقديم المعلومات فقط وليس تقديم المشورة أو الآراء المتعلقة بالمسائل القانونية أو المرتبطة بالضرائب؛ ولا يجوز تفسير محتويات الموقع وعرض المعلومات المتاحة به باعتبارها مشورة مقدمة في مجال الشئون القانونية أو الضرائب تحت أي ظرف من الظروف أو في أي موقف من المواقف الواقعية، كما لا يجوز الاعتماد على هذه المعلومات باعتبارها مشورة قانونية أو مشورة في مجال الضرائب بأي شكل من الأشكال. ولا يجوز اتخاذ أي تصرف اعتمادا على المعلومات الواردة في هذا الموقع، وتبرئ مجموعة فيزا ذمتها من تحمل جميع أشكال المسئولية المتعلقة بالتصرفات التي يتم اتخاذها أو لا يتم اتخاذها استنادا إلى أي من محتويات هذا الموقع أو جميعها بأقصى قدر يسمح به القانون، لذا عليك الاتصال بمستشار قانوني لتلقى المشورة المتعلقة بأي مسألة قانونية أو ضريبية، ومن بينها المشكلات المتعلقة بمشروعاتك الحالية أو المحتملة.