Skip to Content
facebook facebook twitter twitter facebook facebook twitter twitter

أساسيات الأعمال الذكية

عربى  |  English

عربى  |  EN

هل البدء في إنشاء أي مشروع أمر مناسب لك؟

يقوم أصحاب المشروعات الصغيرة ببيع مجموعة كبيره من المنتجات والخدمات. فربما تكون قد قمت بتطوير لعبة جديدة تريد بيعها عبر الإنترنت وداخل المتاجر المحلية. وقد تكون لديك مهارة قيّمة يمكنك تقديمها وعرضها. أو ، قد ترغب في شراء وإدارة مشروع قائم بالفعل بدلاً من البدء من الصفر.

هل البدء في إنشاء أي مشروع أمر مناسب لك؟

فمن المؤكد أن تصبح مالكًا لأي مشروع قد يكون أمرًا جذابًا. حيث يمكنك أن تكون مديرك الخاص، وأن تدير الأمور كما تريد، وأن تكون لديك فرص للنمو والتطور الشخصي والمالي. ولكن قد يكون هناك منحنى تعليمي حاد في البداية. وعلى وجه الخصوص مع المشروعات الصغيرة، غالبًا ما يضطر صاحب المشروع إلى القيام بعدة وظائف: المدير والمحاسب والبائع على سبيل المثال لا الحصر.

ويمكن أن يكون إطلاق مشروع صغير محفوفًا بالمخاطر. فقد يكون لديك مبيعات أقل من المتوقع أو تواجه نفقات غير متوقعة لا يمكنك تحملها.

فيجب عليك، قبل أن تلتزم ببدء إنشاء شركة جديدة ، كتابة قائمة بمخاطر المشروع التي قد تواجهها في العام الأول. كما يمكنك التحدث مع شركاء المشروع الخاص بك المحتملين أو أصحاب مشروعات ذوي الخبرة الآخرين لمعرفة المزيد عن تجاربهم والحصول على بعض الأفكار.

كما يجب عليك تقييم المخاطر وتصنيفها على أنها مخاطر منخفضة أو متوسطة أو عالية. فإذا كانت المخاطر متوسطة أو عالية، فقد تعرض المشروع الخاص بك لخطر الفشل. واسأل نفسك، "هل خطر بدء تنفيذ هذا المشروع يستحق المجازفة به لجني الأرباح؟"

يمكن أن يؤثر قرارك على السلامة المالية والحياة الأسرية والصحة الخاصة بك، لذا عليك التفكير جيدًا في ما يمكنك فعله لتجنب المخاطر، أو تحويل أي مخاطر متوسطة إلى مخاطر منخفضة. كما يمكنك أيضًا تطوير خطط احتياطية في حالة عدم نجاح المشروع الخاص بك.

فإذا كنت مستعدًا للاستمرار في تنفيذ المشروع الخاص بك، فيمكنك بدء رحلتك من خلال التعرف على الخطوات التي ستحتاج إلى اتخاذها لبدء وإدارة أي مشروع ناجح.

بدء إنشاء مشروع
بغض النظر عن نوع المنتج أو الخدمة التي يقومون ببيعها، يتعيّن على العديد من أصحاب المشروعات الصغيرة تجربة أي عملية مماثلة واجتيازها لتحويل أي فكرة إلى كيان شركة حقيقية. بداية من إنشاء خطة عمل ونهاية بتسجيل المشروع الخاص بك داخل المنظمات الحكومية المناسبة، يمكن أن تتضمن العملية مزيجًا من الخطوات العملية والقانونية. انظر المزيد من المعلومات.

مفاتيح النجاح
لا يوجد مسار واحد لبدء تنفيذ مشروع صغير ناجح. فلا تستمر أو تنجو العديد من الشركات الصغيرة والمتناهية الصغرخلال سنواتها القليلة الأولى. ولا يمكن لأصحاب المشروع التحكم في كل شيء، ولكن يمكنك إعداد نفسك للنجاح من خلال معرفة ما يميز المشروعات المربحة عن تلك المشروعات الأخرى التي ينتابها الفشل. انظر المزيد من المعلومات.

شارك

إخلاء مسئولية: الموقع لا يهدف الى تقديم الاستشارات القانونيه
يقدم هذا الموقع الإلكتروني معلومات عامة حول تأسيس المشروعات/الأعمال وإدارتها؛ ويهدف محتوى الموقع الإلكتروني لتقديم المعلومات فقط وليس تقديم المشورة أو الآراء المتعلقة بالمسائل القانونية أو المرتبطة بالضرائب؛ ولا يجوز تفسير محتويات الموقع وعرض المعلومات المتاحة به باعتبارها مشورة مقدمة في مجال الشئون القانونية أو الضرائب تحت أي ظرف من الظروف أو في أي موقف من المواقف الواقعية، كما لا يجوز الاعتماد على هذه المعلومات باعتبارها مشورة قانونية أو مشورة في مجال الضرائب بأي شكل من الأشكال. ولا يجوز اتخاذ أي تصرف اعتمادا على المعلومات الواردة في هذا الموقع، وتبرئ مجموعة فيزا ذمتها من تحمل جميع أشكال المسئولية المتعلقة بالتصرفات التي يتم اتخاذها أو لا يتم اتخاذها استنادا إلى أي من محتويات هذا الموقع أو جميعها بأقصى قدر يسمح به القانون، لذا عليك الاتصال بمستشار قانوني لتلقى المشورة المتعلقة بأي مسألة قانونية أو ضريبية، ومن بينها المشكلات المتعلقة بمشروعاتك الحالية أو المحتملة.