Skip to Content
facebook facebook twitter twitter facebook facebook twitter twitter

أساسيات الأعمال الذكية

عربى  |  English

عربى  |  EN

للطوارئ

يساعدك صندوق الطوارئ على الاستعداد لأي نفقات غير متوقعة، سواءً كانت هذه النفقات ناشئة عن فترة تباطؤ في المبيعات أو لأي حدث آخر غير متوقع؛ وقد يساعد توافر بوليصة تأمين لمشروعك على تغطية نفقاتك بالإضافة إلى تغطية فقدان الإيرادات في حالة وقوع أي كارثة طبيعية أو تفشي للأوبئة أو غيرها من الأحداث غير المتوقعة وذلك متى كانت هذه التغطية ممكنة؛ ولكن من الممكن أن يساعد توافر الاحتياطي النقدي في سير وإدارة مشروعك.

 للطوارئ

ونظرا للتداعيات التي خلفها تفشي فيروس كورونا (كوفيد 19)، يواجه الكثير من الأشخاص فترات عصيبة ويحاولون الاستعداد وتكييف ظروفهم المعيشية مع هذه الأزمة؛ ولمواجهة أي تكاليف غير متوقعة، فإن هناك حاجة إلى إنشاء صندوق طوارئ والاحتفاظ به، بحيث يتضمن هذا الصندوق النفقات اللازمة لمدة تتراوح من ثلاثة إلى ستة أشهر، ما يمكنك من استخدامه فيما يتعلق بدفع الرواتب والإيجار وغيرها من التكاليف التشغيلية.

بدء إنشاء صندوق الطوارئ الخاص بك
يمكنك البدء في إنشاء صندوق للطوارئ بسهولة من خلال تحديد مبلغ مستهدف وضبط إجراء عملية تحويل شهري آلي إلى حساب ادخار خاص بالمشروع؛ ويتمثل الهدف من هذا الصندوق في المساهمة بصورة كافية للوفاء بهدفك دون التأثير على قدرتك على دفع النفقات الحالية.

الاحتفاظ بحساب منفصل
يجب أن أن يكون الوصول إلى صندوق الطوارئ أمراً سهلاً ولكن مع فصله عن الحسابات الأخرى، بحيث لا تشعر بسهولة إنفاق المال من حساب صندوق الطوارئ؛ وبالنسبة للكثير من أصحاب المشروعات، تعتبر مسألة فتح حساب ادخار جديد يخص المشروع لحالات الطوارئ حلاً ذكياً.

اتخاذ قرار بشأن حجم المبلغ اللازم عليك ادخاره
لاحتساب المبلغ اللازم عليك ادخاره، حدد المبلغ اللازم حتى تتمكن من تغطية النفقات (يرجح الخبراء الحاجة إلى النفقات اللازمة لفترة تتراوح من 3 إلى 6 أشهر)، ثم قم بمضاعفة أرقام نفقاتك الشهرية، وضع على الأقل ما يعادل نسبة تتراوح من 10 إلى 15 في المائة من متوسط دخلك الشهري في حساب جارٍ أو حساب ادخار بصورة تلقائية؛ ولاحظ أن أنه من المحتمل أن يتغير حجم المبالغ في صندوق ادخارك مع تغير موقفك المالي؛ لذا فمن المهم إعادة استعراض خطتك من حين لآخر للتأكد من أن المال المتاح في صندوق الطوارئ لا يزال ذا جدوى.

للتعرف على الاستعداد للطوارئ بوصفك صاحب مشروع، ابحث عن الموارد التي تتيحها الوكالة الحكومية لإدارة المشروعات الصغيرة في بلدك.

شارك

إخلاء مسئولية: الموقع لا يهدف الى تقديم الاستشارات القانونيه
يقدم هذا الموقع الإلكتروني معلومات عامة حول تأسيس المشروعات/الأعمال وإدارتها؛ ويهدف محتوى الموقع الإلكتروني لتقديم المعلومات فقط وليس تقديم المشورة أو الآراء المتعلقة بالمسائل القانونية أو المرتبطة بالضرائب؛ ولا يجوز تفسير محتويات الموقع وعرض المعلومات المتاحة به باعتبارها مشورة مقدمة في مجال الشئون القانونية أو الضرائب تحت أي ظرف من الظروف أو في أي موقف من المواقف الواقعية، كما لا يجوز الاعتماد على هذه المعلومات باعتبارها مشورة قانونية أو مشورة في مجال الضرائب بأي شكل من الأشكال. ولا يجوز اتخاذ أي تصرف اعتمادا على المعلومات الواردة في هذا الموقع، وتبرئ مجموعة فيزا ذمتها من تحمل جميع أشكال المسئولية المتعلقة بالتصرفات التي يتم اتخاذها أو لا يتم اتخاذها استنادا إلى أي من محتويات هذا الموقع أو جميعها بأقصى قدر يسمح به القانون، لذا عليك الاتصال بمستشار قانوني لتلقى المشورة المتعلقة بأي مسألة قانونية أو ضريبية، ومن بينها المشكلات المتعلقة بمشروعاتك الحالية أو المحتملة.