Skip to Content
facebook facebook twitter twitter facebook facebook twitter twitter

أساسيات الأعمال الذكية

عربى  |  English

عربى  |  EN

ترويج المشروع

عندما انشغالك بالمهام اليومية لإدارة مشروعاً صغيراً، قد يكون من الصعب إيجاد الوقت والمال اللازمين للترويج لمشروعك؛ ولا تزال بحاجة إلى الوصول إلى عملاء جدد وتحقيق الفائدة لعروضك وذلك أيا كانت قيمة موازنتك وبغض النظر على معدل الطلب على منتجاتك. ولحسن الحظ، هناك الكثير من الطرق التي يمكنك من خلالها استقطاب العملاء حتى وإن كان ذلك في ظل وجود موازنة محدودة.

ترويج المشروع

الطرق الذكية للتسويق
تعتبر مسألة اتخاذ الإجراءات اللازمة باستخدام طرق التسويق المجربة واحدة من أفضل الطرق لتعزيز مشروعك؛ وإذا كنت تسير وفقاً للموازنة الموضوعة، فتعتبر مسألة تقديم عينات مجانية ونشر قوائم مجانية على المواقع الإلكترونية الخاصة بالمنشأة التجارية للمشروع ومواقع التواصل الاجتماعي مثل فيس بوك وتويتر وإرسال رسائل بريد إلكتروني إلى عملائك خطوات جيدة من الممكن البدء منها في اجتذاب عملاء جدد، جرب هذه النصائح البسيطة.

عروض خاصة
يمكنك زيادة مبيعاتك مع تعريف العملاء على بعض المنتجات بعينها وذلك من خلال طرح عروض خاصة؛ وتعتبر العروض ذات المدة الزمنية المحددة مثل الشحن المجاني أو خصم بنسبة 10% للعملاء الجدد طرق رائعة للوصول إلى عملاء جدد وزيادة المبيعات؛ كما يمكنك استخدام العروض الترويجية المستمرة، مثلك العينات المجانية، وذلك لاجتذاب العملاء الجدد؛ وإذا كان لديك موقع إلكتروني، فكر في كتابة مدونة أو إنشاء منشور بشأن منتجاتك وخدماتك؛ وإذا كان لديك حسابات على وسائل التواصل الاجتماعي، مثل: واتس آب أو فيس بوك أو تويتر، يمكنك تشجيع المتابعين على المشاركة من خلال منشوراتك عن طريق طرح أسئلة أو نشر صورة مصممة لجذب الانتباه أو الاستعانة باستطلاع رأي؛ كما يمكنك تقديم خصم لمرة واحدة للعملاء ممن يسجلون الدخول في قائمة بريدك الإلكتروني. اعرف المزيد.

شارك

إخلاء مسئولية: الموقع لا يهدف الى تقديم الاستشارات القانونيه
يقدم هذا الموقع الإلكتروني معلومات عامة حول تأسيس المشروعات/الأعمال وإدارتها؛ ويهدف محتوى الموقع الإلكتروني لتقديم المعلومات فقط وليس تقديم المشورة أو الآراء المتعلقة بالمسائل القانونية أو المرتبطة بالضرائب؛ ولا يجوز تفسير محتويات الموقع وعرض المعلومات المتاحة به باعتبارها مشورة مقدمة في مجال الشئون القانونية أو الضرائب تحت أي ظرف من الظروف أو في أي موقف من المواقف الواقعية، كما لا يجوز الاعتماد على هذه المعلومات باعتبارها مشورة قانونية أو مشورة في مجال الضرائب بأي شكل من الأشكال. ولا يجوز اتخاذ أي تصرف اعتمادا على المعلومات الواردة في هذا الموقع، وتبرئ مجموعة فيزا ذمتها من تحمل جميع أشكال المسئولية المتعلقة بالتصرفات التي يتم اتخاذها أو لا يتم اتخاذها استنادا إلى أي من محتويات هذا الموقع أو جميعها بأقصى قدر يسمح به القانون، لذا عليك الاتصال بمستشار قانوني لتلقى المشورة المتعلقة بأي مسألة قانونية أو ضريبية، ومن بينها المشكلات المتعلقة بمشروعاتك الحالية أو المحتملة.