Skip to Content
facebook facebook twitter twitter facebook facebook twitter twitter

أساسيات الأعمال الذكية

عربى  |  English

عربى  |  EN

العروض الترويجية

قد تساهم العروض الترويجية في زيادة مبيعاتك من خلال تعريف الجمهور على منتجاتك أو خدماتك؛ ويمكن أن تستمر العروض الترويجية لمدة محددة، ما يشجع العملاء على التصرف بسرعة والحصول على هذه العروض وإلا ستفوتهم الفرصة أو يمكن أن تستمر هذه العروض الترويجية لفترة أطول. وفيما يلي بعض النصائح التي يتعين وضعها في الاعتبار عن اتخاذ قرار بشأن الصفقات والعروض الترويجية.

العروض الترويجية

تقديم عروض خاصة
يعتبر تقديم عروض خاصة أحد طرق تشجيع العملاء على شراء منتجاتك؛ ويتضمن ذلك:

  • تخفيضات الأسعار.
  • شراء اثنين بسعر الواحدة.
  • اشتري واحدة واحصل على الأخرى مجاناً.
  • اشتري واحدة واحصل على الأخرى بنصف الثمن.
  • عينات مجانية.
  • خصومات خاصة.

اجمع منتجاتك في حزمة واحدة
يمكنك جمع العديد من المنتجات أو الخدمات معاً بسعر واحد لتقديم قيمة أفضل للعملاء.

الكوبونات
تعتبر الكوبونات طريقة غير مكلفة لترويج مشروعك، ويمكن للكوبونات أن تجتذب عملاء جدد وأن تساعدك على بيع بعض المنتجات بعينها وأن تقدم مكافآت للعملاء الحاليين وأن تنشر الأخبار عن مشروعك؛ وقد تكون هناك كوبونات مرسلة بالبريد الإلكتروني أو أكواد للكوبونات أو دعوات حصرية.

عروض الشحن المجاني
إذا كنت تبيع منتجاتك إلكترونياً، فكر في عرض الشحن المجاني للمشتريات حتى كمية محددة لتشجيع العملاء على الشراء منك بشكل أكبر.

فكر في الأسواق الإلكترونية
تتيح الأسواق الإلكترونية للبائعين عرض منتجاتهم للمشترين المحتملين حتى يتمكنوا من استعراض المنتجات وشرائها؛ وهناك الكثير من الأسواق المتاحة لبيع المنتجات؛ ومن ثم فإن اختيار السوق المناسب هو الخطوة الأولى. فكر في بعض العوامل المرتبطة بالأسواق، ومن بينها: نوع المنتجات التي تقدمها وطبيعة الجمهور الذي تستهدفه والمواقع الإلكترونية التي يتسوق من خلالها الجمهور منتجات مماثلة.

حضور الفعاليات أو استضافتها
قم ببيع منتجاتك أو خدماتك في الفعاليات المرتبطة بقطاعك أو مجتمعك المحلي للوصول إلى عدد أكبر من العملاء؛ وتعتبر مسألة استضافة فعاليات لترويج منتجاتك في مكان إقامة مشروعك وبناء متابعين، طريقة جيدة للوفاء باحتياجات الآخرين في مجتمعك. وإذا نظمت فعالية ، حدد موعداً يتناسب مع عملائك المستهدفين؛ وإن لم تغطي موازنتك استضافة الفعالية، فكر في الدخول في شراكة مع الشركات المحلية التي تقدم منتجات وخدمات مكملة لمنتجاتك وخدماتك ولكن دون أن يكون ذلك مع منتجات أو خدمات متنافسة.

شارك

إخلاء مسئولية: الموقع لا يهدف الى تقديم الاستشارات القانونيه
يقدم هذا الموقع الإلكتروني معلومات عامة حول تأسيس المشروعات/الأعمال وإدارتها؛ ويهدف محتوى الموقع الإلكتروني لتقديم المعلومات فقط وليس تقديم المشورة أو الآراء المتعلقة بالمسائل القانونية أو المرتبطة بالضرائب؛ ولا يجوز تفسير محتويات الموقع وعرض المعلومات المتاحة به باعتبارها مشورة مقدمة في مجال الشئون القانونية أو الضرائب تحت أي ظرف من الظروف أو في أي موقف من المواقف الواقعية، كما لا يجوز الاعتماد على هذه المعلومات باعتبارها مشورة قانونية أو مشورة في مجال الضرائب بأي شكل من الأشكال. ولا يجوز اتخاذ أي تصرف اعتمادا على المعلومات الواردة في هذا الموقع، وتبرئ مجموعة فيزا ذمتها من تحمل جميع أشكال المسئولية المتعلقة بالتصرفات التي يتم اتخاذها أو لا يتم اتخاذها استنادا إلى أي من محتويات هذا الموقع أو جميعها بأقصى قدر يسمح به القانون، لذا عليك الاتصال بمستشار قانوني لتلقى المشورة المتعلقة بأي مسألة قانونية أو ضريبية، ومن بينها المشكلات المتعلقة بمشروعاتك الحالية أو المحتملة.